مشروبات الطاقة يمكن أن تزيد من ضغط الدم
27 تشرين ثاني, 2007
مشروبات الطاقة يمكن أن تزيد من ضغط الدم

 

ديترويت (ميشيجان) - د.ب.أ:
    كشفت دراسة أجريت في الولايات المتحدة أن مشروبات الطاقة يمكن أن تزيد من ضغط الدم.

ونصحت الدراسة من يعانون من ارتفاع ضغط الدم بالابتعاد عن تناول هذه المشروبات.

وعلى مدار عدة أيام أعطى الباحثون بجامعة وين ستيت في مدينة ديترويت كبرى مدن ولاية ميشيجان الامريكية مرضى لا يعانون من ضغط الدم علبتين من مشروبات الطاقة تحتويان على 80مليجرام من الكافيين وألف مليجرام من حمض تورين العضوي.

وفي اليوم الاول ارتفع ضغط الدم بعد ساعتين من تناول المشروب بنسبة 9ر7% بينما بلغ ارتفاعه في اليوم السابع من الدراسة بنسبة 6ر9%.

بواسطة theoutsidersomali 04:59 | صـحـة | تعليق(0) | الرابط الثابت

تعليقات

اضافة تعليق
authimage
رمز التأكيد
A service provided by Al Bawaba