كل ما يتعلق بالحياة بمختلف جوانب الحياة وخاصة المرأة

« | »

احكي للكلب يا سيدي

منذ ايام سافرت انا وزوجي الى شيكاغو وقضينا هناك اياما كانت جميله وقد مكثنا في فندق رائع حيث كان لزوجي اجتماعات كان عليه حضورها في نفس الفندق فكنت انا والاطفال نقضي الصباح في الفندق وهذا جعلني اطلع على البرامج التي تبث في القنوات الفضائيه لان انا وزوجي اتفقنا على عدم وجود التلفاز في البيت وكان هذا

 لذلك رؤوا الاطفال التلفاز كما لو انه جهاز غريب وأخذوا يتابعون برامج التعليميه الخاصه للاطفال وكان من ضمنها برنامج افتح ياسمسم المعروف عندنا بالعالم العربي لكن هذا البرنامج استوقفني قليلا .....

فقد كنت اتابعه انا واطفالي وفي بين الفقرات ترى إلموا يتحدث عن بناء بيت يقوم ببنائه الاطفال للعب وهي عاده في العالم الغربي لكن الامر المثير هنا انه كان يتحدث عن صديق له يسكن في اسرائيل في مدينة حيفا وقد قام هو واصدقائه ببناء بيت على ساحل البحر ويقدمون مشاهد من ذلك هذا الامر دفعني ان ازيد اعجابا بذكاء اليهود ووجدت ان لهم الحق ان يقولوا عن انفسهم شعب الله المختار لانهم مميزين  فانظروا الى تلك الفقره وتأملوها جيدا معي فقد ورد اسم اسرائيل والاسم العبري لحيفا في برنامج يبث للاطفال في امريكا برأيكم لماذا ؟؟؟؟

حتى يعرف هذا الطفل الذي سيكون في المستقبل امرا ما قد يكون مؤثرا ان اسرائيل فيها اطفال مثلهم يلعبون ويمرحون وان لهم الحق في الحياة مثلهم مثل غيرهم ولكن ما الذي يعرفه هذا الطفل عن الطفل  العربي او المسلم ؟

فالطفل العربي او المسلم للطفل الامريكي كما لو انه مخلوق قادم من الفضاء برأيكم من المسؤول ؟ أليس نحن عما اعتقد انه كذلك هل لدينا برامج توازي في التقنيه والثقافه ما تقدمه البرامج في العالم المتقدم؟لا فنحن نقوم بنسخ البرامج منهم لا يوجد مقدم برنامج قدم برنامج واضاف عليه من ابداعه فكل البرامج كوبي وبيست من البرامج الاجنبيه لكن هل هذا في مصلحتنا ؟

ان الامر الذي يثير في عقلي التساؤل لماذا لا نتعلم منهم ونستفيد فبدلا من ان نعلن اننا مقاومين للتطبيع ونقيم زوبعه كان واجب علينا ان نتعلم ونتعرف لماذا هؤلاء متميزين لا ان نقول لا للتطبيع ونحن لا نملك البديل الذي يوازي الذكاء والمهنيه والمصداقيه وهذا امر قد يكون اليهود قد ابدعوا فيه فهم لا يكترثون مع من يتعاملون اذا كان الامر يتعلق باهدافهم او اي عمل يدر دخل عليهم اذن لماذا نحن نكترث ؟

سيأتي احدهم ويقول يا صاحبة الدم البارد الا ترين القتلى من الفلسطينين كل يوم وتريدين منا ان نصافحهم ونعمل مشاريع او حتى نسمح لهم بمزاولة علمهم هنا !

ولما لا هل لديك بديل عربي قادر على ان يؤدي عمله بذكاء وصدق وفعال سأقول عنك لا اذن دعنا من هذه الوطنيه الكاذبه اذا لم يكن لدينا اقتصاد قوي لم يكن لنا صوت في العالم لان من يمتلك القوة الماديه او الاقتصاد هو صاحب القوة واكبر دليل الهند والصين التي تعد الآن من اكبر الدول الاقتصاديه لانهم لم يكترثوا مع من يتعاملون ومع من يستثمرون 

  ان من الضروري الادراك اننا بحاجه الى بناء اقتصاد قوي يبنى على اسس ومنظومه ذكيه وان نحاول ان نتعلم كيف هو السبيل في التخلص من التقليد وان نجد لنا نهج خاص نستطيع ان نتميز ولذلك وجب علينا ان نتعلم لا ان نقاطعهم وهنا ينطبق المثل الذي يقول اذا كان الك حاجه عند الكلب تحكيلوا يا سيدي  فليش ما نحكيها لحتى ما نكبر ونصير !

 
 

تعليقات

Comment Icon

المشكلة يا اخت سوزان هي في الاعلام...وقوة الكيان نابعة من سيطرته الكبرى على الاعلام الامريكي وكلنا يعلم مدى السيطرة الكبرى على امور كثير في امريكا في الحكم و الاعلام والاقتصاد..ولذلك اسرائيل لن تترك هذه يضيع ..بل ستستغل هذه السيطرة لصالحها بأي شكل كان...

وللاسف انهم نجحوا في ذلك...

آخرين فقرتين اقول فيهم...
No Comment
ما عندي فكرة واضحة عن التطبيع سواء حرام او حلال...من ناحية دينية
او من ناحية وطنية
وعلى كل حال...ما في احسن من الصناعة الوطنية ((هي بتخزي بس علشان الرقابة :) )) ..
تحياتي

Arrow Icon Mohammad Irshid | 06/07/2008, 04:21 [الرد]

Comment Icon

يعني عذرا منك بس انا مو متفقه معك في قصه انه الاعلام العربي مسيطر عليه لانه مو بحاجه احنا التطور عنا بيظهر بس بالهز والخلع اما في شي تاني يفتح الله
بحترم رأيك في عدم التعليق
اما من ناحيه التطبيع ورأي الدين فيه انا كمان ما بعرف لكن انا بنظر اله انه امر اتفق عليه اولي الامر ولازم علينا الطاعه
الصناعه المحليه وحياتك ما تنفع في ادارة شركات ومهرجانات واقتصاديات دوله لازمنا نتعلم ونتدرب لنعرف

Arrow Icon سوزان | 06/07/2008, 04:29 [الرد]

Comment Icon

لأطبعا التطبيع شيء قبيح .. و لا يجب ان يحدث ابدا لأنه نوع من المشاركة في القتل بدم بارد كما يفعل الإسرائيليون كل يوم
لكن يجب الرفض بذكاء، و البعد كل البعد عن العواطف و الغوغائية الزائفة
لكن هذه احدى نقاط التي تستوجب التفكير، الطريقة التي تغلغل فيها اليوهود في امريكا عن طريق اختراق المجتمع و التعامل مع كل فئاته. بدون الإنغلاق المعروف في المجتمعات العربية و الإسلامية في امريكا. فلا ترين فتيات اعمارهن 5 سنوات يرتدين الحجاب. فهو شيء محزن! لكن نسعى دائما ان نتميز عن الغرب و نحاول الا ننسجم مع احد.
على العموم، نتمنى في المستقبل ان تتغير هذه الظروف و نتعلم من اولاد العم. و لا حياء في العلم، و من غير ما نحكيلهم سيدي و لا يحزون

Arrow Icon Qwaider قويدر | 06/07/2008, 04:33 [الرد]

Comment Icon

انا باختلف معك في هاي قويدر لانه التطبيع ضروري لانه هيك بنسمح لشركاتهم انها تأتي النا ونتعلم منهم
طبعا القتل بدم بارد بتفق معاك لكن هل مقاومة التطبيع بتأثر شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Arrow Icon سوزان | 06/07/2008, 04:37 [الرد]

Comment Icon

التطبيع .. شيء سيّء جدا بل اسوأ من الهزيمة بحد ذاتها
يعني التطبيع مع اي حد غير العدو شيء مقبول لكن مع العدو فهو شيء قبيح جدا!
هناك فرق كبير بين التطبيع و التعلم من الغير. التطبيع يعني القبول بكل شيء. الصالح و الطالح المناسب و غير المناسب. شيء غير مقبول ابدا.
احنا اتفقنا انا نتعلم منهم الشيء الذي نحتاجة و نترك الأشياء غير المناسبة

Arrow Icon Qwaider قويدر | 06/07/2008, 05:39 [الرد]

Comment Icon

يسلم تمك معك حق كل برامجنا العربية منسوخة اما من البرامج الامريكية او الفرنسية وبتطلع بدون هدف او شكل او لون واطفالنا ياحرام ع اطفالنا مشغولين كبار وصغار بنور ولميس ياحبة عيني والشعب مابدو استثمار اجنبي ولابدو الارض تنباع وبدو كل شي على الجاهز من الحكومة انتي باميركا وماعندك تلفيزيون بالبيت احنا بدون تلفون عدد3 وتلفيزيون ودش و100 الى 200 محطة مابنعرف نعيش اسف على اطالة وشكرا الك كتير

Arrow Icon محمد الروسان | 06/07/2008, 14:17 [الرد]

Comment Icon

برجع وأسألك مره تانيه هل هو مؤثر ؟ وعلى من تأثيره ؟ يعني الآن اللي صار على مهرجان الاردن من بلبله هل هو شيء عقلاني ...في رأيي حتى لو كان هذه الشركه هي الشركه التي قامت باحتفالات اسرائيل ما الفرق اذا نحن استفدنا من الخبره لا شيء يضر فالحمله التي قامت حمله تدميريه للمهرجان لا مساعده للدوله وبتصور انه من الضروري انه في التعامل مع الغير انه نوضع مشاعرنا في الثلاجه شوي لانه العمل عمل لا يدخل فيه اي نوع من المشاعر هكذا يجب ان نكون حتى نستطيع ان نتجاوز مرحلة الاعتماد على الغير الى الاعتماد على النفس والتطبيع انه اتقبل الشخص اللي امامي خاصه اذا كان غير جندي او رجل سياسي لان هذا الانسان ليس بمن قتل او دمر قد يكون عامل في نجاح تلك الدوله لكنه ليس رئيسيا وفي النهايه احترم رأيك

Arrow Icon سوزان | 06/07/2008, 14:22 [الرد]

Comment Icon

تسلم يا رب وبيسعدني مرورك ...هي مجرد ملاحظه وحبيت احكي فيها لانه من الضروري نعمل على توصيل فكرنا وتوصيل هويتنا الصح للناس اللي في العالم التاني لانه العالم صار قريه صغيره واذا احنا ما تقبلنا وجود الطرف الآخر هم كمان ما راح يتقبلوا وجودنا خاصه اذا كانوا الاكثريه والقوة واحنا القله والاضعف

Arrow Icon سوزان | 06/07/2008, 14:25 [الرد]

Comment Icon

اختي العزيزة استاذة سوزان. هناك فرق كبير بين التعامل مع شركات عالمية و بين التطبيع. يعني في شركات كثيرة لها فروع في اسرائيل و تمارس التجارة فيها و لا شيء في ذلك، فلا احد يستطيع املاء سياسة معينة على اي شركة. لكن المشكلة سيّدتي في التطبيع المباشر مع الكيان الصهيوني، ومع شركاته و مؤسساته و هذا اضعف الإيمان
اضرب لك مثلا قضية ايران و رفضها التعامل بالدولار او البيع لأمريكا، هذا نوع من الإستنكار بالفعل الإقتصادي لممارسات امريكا ضدها. فأضعف الإيمان ان نفرض تطبيع العلاقات. فكل العلاقات مؤثرة سواء اجتماعية او اقتصادية او حتى الثقافية
لك مني كل التقدير و الإحترام

Arrow Icon Qwaider قويدر | 07/07/2008, 06:42 [الرد]

Comment Icon

ان الخلاف لا يفسد في الود قضيه اعلم ان التطبيع مع شركات مقراتها في اسرائيل سيكون صعب لكنني اردت الايضاح اننا لا نستطيع منع اي شركه من التعامل مع اسرائيل فالمبدأ المصلحه العامه لتلك الشركه فهم لا يكترثون الا بالمنفعه الماديه لذلك كان من الظلم الكبير ان نعاقب احد على السعي على مصلحته فهو في النهايه عمل اما بالنسبه لايران فهي دوله لها كيان وقوة فهل نحن نمتلكها ؟

Arrow Icon سوزان | 07/07/2008, 14:29 [الرد]

اضافة تعليق
authimage
رمز التأكيد
 
A service provided by Al Bawaba