كل ما يتعلق بالحياة بمختلف جوانب الحياة وخاصة المرأة

« | »

زواج المتعه الملاذ من الزنا !!!

زواج المتعه في الغرب اليوم قرأت مقالا عنه وكان الكاتب قد اتخذ من بلجيكا كاساس بحث وقام باجراء عدد من المقابلات مع مجموعه قد تزوجت زواج المتعه وكيف ان هذا الزواج كان وسيلة لهم للتحفيف من حدة المأزق العاطفي والكبت الجنسي كما انه قام بعرض آراء الزوجات حول هذا الموضوع ومايشعرن اتجاهه كما انه ناقش الاسباب الدافعه له

  ان المقال مثير للاهتمام حيث من المعروف ان زواج المتعه بالاصل هو من  الزواجات المحلله لدى الشيعه وكيف ان هؤلاء الشباب تبنوا هذه الفكره دونما اي مشاكل وحتى ان البعض يقول ان هذا الاختلاف نعمه لانه يفتح المجال امامنا على معالجة مشكله الكبت الجنسي الذي نعاني منه الا ان الملفت للنظر ان جميعهم متزوج من بلجيكيات وليس من فتيات من اصول عربيه وهذا يفتح باب السؤال هل حقا ان الشاب الذكر هو الذي يعاني من الكبت الجنسي والفتاة لا تمتلك اي مشاعر جنسيه ام ان الزواج فقط مقبول للشاب ومحرم على الفتاة يذكر الكاتب انه لم يستطع ايجاد فتاة عربيه متزوجه بهذا النوع من الزواج وهذا يأخذنا الى سؤال ثاني لماذا حلل هذا الزواج على الشباب وحرم على الفتيات وهن يمتلكن نفس المشاعر والاحاسيس لماذا ؟ ام ان هذا الزواج لديه معوقات لا تسمح للمراة العربيه الانقياد معه وهي الالتزام بمده محدده من الزمن قابله للتمديد وذلك يعتمد على حاجه الرجل لهذه المرأة ام لانه زواج يخلو من الاستقرار ام لانه زواج غير صحيح اصلا لافتقاره لشروط الزواج الصحيحه واذا كان كل ذلك صحيحا لماذا حلل للرجل من الاصل كما ان هذا الزواج تم اللجوء اليه من قبل الشباب العربي وذلك بسبب الاوضاع الماديه  المترديه والثانيه بسبب الكبت العاطفي والجنسي ولان الشباب العربي في المهجر حريص على الحلال والحرام!!!!!!!!

لكن هل هذا حقا الهدف من الزواج فقط هو اشباع الرغبات الانسانيه ام انه اكبر من كونه فقط اشباع رغبات انه بداية حياة ومشوار يسيره معا الزوج والزوجه من اجل تكملة المشوار معا في مسرته ومضرته لا ادري كثرة هذه التسميات لانواع الزواج والذي يظهر كل يوم من مسيار ومسفار ومتعه ومحلله وغيرها ادى الى خراب المعنى السامي للزواج واوجد بدائل للزواج الحقيقي الواضح واصبح الزواج فقط مضاجعه او مساكنه لا غير وعند انتهاء المده يذهب كل طرف في خطه بحثا عن مشبع آخر وهكذا ومازالت الاسئله التي تقتحم عقلي ولا تفارقه ما الهدف من الزواج؟ ما الاسباب التي ادت الى ظهور تلك التسميات المختلفه من الزيجات ؟ما الاسباب التي تجعلنا لا نرى النساء العربيات يتزوجن هذا النوع من الزيجات وفي النهايه هل حقا تلك الانواع من الزيجات تحقق الاهداف المرجوه من الزواج


تعليقات

Comment Icon

زواج المتعة ليس ملاذ من الزنا! زواج المتعة زنا! برخصة! و معرفة الأهل
على فكرة، زواج المتعة له شروط و لا يحق للبنت البكر ان تتزوج متعة. امّا المطلّقة و الأرملة فيجوز لها ان تتزوج زواج متعة
على كل، قد تبتعد الفتيات عن هذا النوع من الزواج لافتقاده الإستقرار!

Arrow Icon Qwaider قويدر | 06/03/2008, 08:16 [الرد]

Comment Icon

وانا معك في ذلك الموضوع ان الفتيات لا يرتبطن باسم هذا الزواج لانه خال من الاستقرار
وشكرا لمرورك الرئع على مدونتي

Arrow Icon سوزان | 06/03/2008, 12:01 [الرد]

Comment Icon

It is an interesting topic. We have to revise the way we deal with youth. We have many misconceptions about love. We need to understand that everyone needs love, socializing, and proximity. We can achieve this by talking to them, letting them express themselves, and acknowledging what is really important and what is not.

Arrow Icon Lulu | 06/03/2008, 17:51 [الرد]

Comment Icon

I think what u saying is it true we need to look to thier needs and respect it

Arrow Icon sozan | 07/03/2008, 04:00 [الرد]

Comment Icon

زواج المتعة فعلا زنا مرخص ..
ان عقيدة الشيعة التي تحلل في كتبهم (زنا الابن الاكبر-فقط الابن الاكبر- مع امه الارملة لاجل اعفافها حتى لا تتزوج بآخر وتربي اولادها والتي تتيح اللواط والزنا بوجود الحائل و الخ الخ ) لا يأتي منها الا كل فاسد . مهما قالوا ومهما حللوا .. الحلال بيّن والحرام بيّن ..

Arrow Icon Sally | 06/03/2008, 21:04 [الرد]

Comment Icon

هو الزنا بعينه وليس له رخصه الا بالمذهب الشيعي فقط

Arrow Icon سوزان | 07/03/2008, 04:02 [الرد]

Comment Icon

الزواج يا اعزائي يكون صحيح كما قال رسول الله محمد ص هو بوجود الشهود وصيغة العقد واعتقد هذا كله موجود في زواج المتعه حيث يوجد شهود ولايتم في البنت الباكر ويوجد صيغة عقد واما زواج العرفي او المسيار فلا يوجد شهود ولاحتى صيغة عقد .. فايهما الحرام وايهما الحلال؟؟

Arrow Icon عمر ابراهيم | 03/04/2008, 08:56 [الرد]

Comment Icon

زواج المتعه ليس بحلال لانه الزواح الاصل فيه عدم وجود مده معينه ينتهي بها الزواج لان الاصل بالزواج الديمومه لا الطلاق لانه ابغض الحلال

Arrow Icon سوزان | 03/04/2008, 14:25 [الرد]

Comment Icon

سوزان ، شكرا لك لطرح الموضوع...

و ارتباط المتعة هو زنا ، لأنه يفتقر لمقومات الزواج الناجح و تكوين الاسرة...

و اسمحي لي ان اختلف معك ، فهو لم يحلل للشباب و حرم للبنات ( هو حرم للكل ) و لكن المجتمع و العقلية هي التي تجعل من الشاب يفعل ما يشاء و تمنعه عن البنات... هي الخاطئة.

ملاحظة اخيرة ، الرجاء الابتعاد عن الطائفية ، هنا ، لأنها كريهة منتنة...

Arrow Icon العبيط | 07/03/2008, 20:39 [الرد]

Comment Icon

الطائفيه كريهه حقا لكننا هنا بصدد الحديث عن حقيقه وهي ان الشيعه هم من حللوا مثل هذا الزواج دون غيرهم لا اكثر فانا لم اشتم احد او اهين احد
شكرا لك لمرورك الرائع

Arrow Icon سوزان | 08/03/2008, 02:52 [الرد]

Comment Icon

بسم الله\جواب للذي يقول ان زواج المتعه زنا وحرام...ايها القارء المحترم الشيعه لم يأتوبشريعه من انفسهم انماهذه سنه نبويه كانت على عهد الرسول الكريم(ص)وعمل بها هو ومن كان معه من الصحابه ومذكوره في سورة النساء ايه (24) وتذكر ان حلال( محمد ص )حلال الى يوم القيامه وحرام( محمد ص) حرام الى يوم القيامه وهل يحل الله تعالى حلالا ثم يحرمه وقال الخليفه الثاني(عمر بن الخطاب رض)قال متعتان كانا على عهد النبي وانا احرمهماوقال الامام (علي ع)لولم يمنعها عمر لما زنا الا شقي واسئلك هل يجوز للخليفه الثاني ان يحرم ما حلل الله تعالى واعلم ان لزواج المتعه شروط ينبغي الالتزام بها وهو لايفرق عن الزواج الدائم اي شئ فقط في المده ويمكن للمتزوج متعه ان يبقو على زواجهم فلا اشكال على ذللك ويتحمل المتزوج متعه من الرجال النفقه والاطفال ان وجد وما شاكل ذللك كما موجود في الزواج الدائمومعا الاسف ان الكثير يثيرون هذا الموظوع بدون اي علم مسبق عليه ويعتبرونه زنا وينسون الشروط التي فيه ويثيرون هذا الموظوع ويتركون الفساد الموجود في الدول العربيه والسلاميه ومن يريد الادله على ذالك فاليراجع السنه النبويه الصحيحه وليست المحرفه من قبل اليهود وعملائهم ونحن لدينا ثوابت على ذالك وارجو ان تقرء كتاب فقه الجنس للعامه المرحوم الشيخ احمد الوائلي واي رساله لعلماء الشيعه ومراجعهم ستجد التفسير الكامل على هاذا الموظوع وبي ادله عليه ومن ثم اعطي رايك لا على الكلام المتداول بين المنافين ومن يريدون تحريف سنت الله ورسولهوسوف نتخاصم معهم على هاذا يوم القيامه وسيعلم الجميع من الاصح واعلم اني اسم بالله العظيم اني لا ادافع عن هاذا لاني شيعي ولاكن الساكت عن الحق شيطان اخرس وانا عندي الادله المقنعه لكثير من الامورومن يريد ان يحاجج فاليراسلني على هاذا الايميل ويسئل وانا اجيب بمنظور حظاري وليس طائفي كما قال الله تعالى (بسم الله الرحمن الرحيم انما المؤمنون اخوه صدق الله العلي العظيم)الايميلهو(alameer_dif@yahoo.com) والسلام على من اتبع الهدى

Arrow Icon AMEER | 12/03/2008, 12:21 [الرد]

Comment Icon

" المتعة " - أو " الزواج المؤقت " – هو أن يتزوج الرجل المرأةَ إلى أجل معيَّن بقدر معلوم من المال .

والأصل في الزواج الاستمرار والدوام ، والزواج المؤقت – وهو زواج المتعة – كان مباحاً في أول الإسلام ثم نُسخت الإباحة ، وصار محرَّماً إلى يوم الدين .

عن علي رضي الله عنه : " أن رسول الله صلى الله وسلم نهى عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر ." وفي رواية : " نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية ."

رواه البخاري ( 3979 ) ومسلم ( 1407 ) .

وعن الربيع بن سبرة الجهني أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً " .

رواه مسلم ( 1406 ) .

وقد جعل الله تعالى الزواج من آياته التي تدعو إلى التفكر والتأمل ، وجعل تعالى بين الزوجين المودة والرحمة ، وجعل الزوجة سكناً للزوج ، ورغَّب في إنجاب الذرية ، وجعل للمرأة عدة وميراثاً ، وكل ذلك منتفٍ في هذا النكاح المحرَّم .

والمرأة المتمتع بها عند الرافضة – الشيعة وهم الذين يقولون بجوازه – ليست زوجة ولا أمَة ، وقد قال تعالى : { والذين هم لفروجهم حافظون . إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين } المؤمنين / 5 – 7 .

وقد استدل الرافضة لإباحة المتعة بما لا يصلح دليلاً ومنه :

أ‌. قول الله تعالى : { فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة } النساء / 24 .

فقالوا : إن في الآية دليلاً على إباحة المتعة ، وقد جعلوا قوله تعالى { أجورهن } قرينة على أن المراد بقوله { استمتعتم } هو المتعة .

والرد على هذا : أن الله تعالى ذكر قبلها ما يحرم على الرجل نكاحه من النساء ، ثم ذكر ما يحل له في هذه الآية ، وأمر بإعطاء المرأة المزوَّجة مهرها .

وقد عبَّر عن لذة الزواج هنا بالاستمتاع ، ومثله ما جاء في السنَّة من حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " المرأة كالضِّلَع إن أقمتَها كسرتَها ، وإن استمتعتَ بها استمتعتَ بها وفيها عوج " رواه البخاري ( 4889 ) ومسلم ( 1468 ) .

وقد عبَّر عن المهر هنا بالأجر ، وليس المراد به المال الذي يُدفع للمتمتَّع بها في عقد المتعة ، وقد جاء في كتاب الله تعالى تسمية المهر أجراً في موضع آخر وهو قوله : { يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن } ، فتبيَّن أنه ليس في الآية دليل ولا قرينة على إباحة المتعة .

ولو قلنا تنزلاًّ بدلالة الآية على إباحة المتعة فإننا نقول إنها منسوخة بما ثبت في السنة الصحيحة من تحريم المتعة إلى يوم القيامة .

ب‌. ما روي عن بعض الصحابة من تجويزها وخاصة ابن عباس .

والرد وهذا من اتباع الرافضة لأهوائهم فإنهم يكفرون أصحاب النبي رضي الله عنهم ثم تراهم يستدلون بفعلهم هنا ، وفي غيره من المواضع .

فأما من ثبت عنه القول بالجواز فهم ممن لم يبلغهم نص التحريم ، وقد رد الصحابة رضي الله عنهم ( ومنهم علي بن أبي طالب وعبد الله بن الزبير ) على ابن عباس في قوله بإباحة المتعة .

فعن علي أنه سمع ابن عباس يليِّن في متعة النساء فقال : مهلا يا ابن عباس فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عنها يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية .

هذه احد الفتاوى من احد كبار الشيوخ وفيه حديث لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه وفيه تحريم

Arrow Icon سوزان | 12/03/2008, 13:04 [الرد]

Comment Icon

شكرا استاذة سوزان على الرد
الأخ امير
ليكن في معلومك انّي و الله اكن للشيعة كل الحب و المودة و الإحترام. فلا فرق بين مسلم و آخر و إن اختلفنا في الفروع، فالأصول ثابته بإذن الله
الأصل في كل الأشياء الإباحة، و هذا ما كان عليه الإسلام في بداياته.
لكن زواج المتعة امر مكروه دينيا و دنيويا حتى و ان كان مسموح به من قبل
فالزواج، استقرار و اسرة و ابناء، و الحكم عليه بالمؤقت حكم جائر و ظالم و غير حضاري
في المجتمعات الحديثة يرفض كل هذا النوع من انواع الزواج الخارج عن المألوف. و من الواضح انه من الأمور التي "فيها اثم كبير و منافع للناس، و اثمهما اكبر من نفعهما"
انشاءلله ان تعي ردي ليس كتحامل على الشيعة بل في صميم النقد للممارسة المنبوذة اسلاميا، اجتماعيا و حضاريا

مع الإعتذار للأستاذة على الإطالة و استغلال موقعها للرد على هذه القضية

Arrow Icon Qwaider قويدر | 20/03/2008, 03:31 [الرد]

Comment Icon

وماذا عن زواج المسياؤ وهو الذي يخص الطائفة السنية !!
هل تودون القول بانه افضل من من ذاك
انا عموما ارفض الاثنين

ولكني احبب التوضيح بانه اذا زواج المتعة للشيعة
فزواج المسيار للسنة
ولااحد احسن من الاخر

انتي تودي التروج للطائفية بنشرك فقط عن زواج المتعة دون المسيار

Arrow Icon asma | 21/04/2008, 13:36 [الرد]

Comment Icon

عفوا انا اروج للفتنه لعدم كتابتي عن زواج المسيار الذي تقولين انه للسنه اولا انا تحدثت عن زواج المسيار والمسفار بشكل مطول في مدونتي وان احببت يمكنك قراءة المدونه ومعرفة ذلك وانا لا اروج للفتنه وانما حقائق ولا افهم ما هي الفتنه التي تقصدينها فهذا موضوع اخباري تم تناوله في الجرائد وانا تحدثت عنه وابديت رأيي وانا لا أؤيد اي مسميات للزواج غير الزواج الشرعي الذي اوجده الله ونفذه رسوله وهو الزواج القائم على الاستقرار والموده والسكينه الكامل من حيث الشروط والقواعد هذا ما أؤيد !!

Arrow Icon سوزان | 21/04/2008, 15:17 [الرد]

Comment Icon

زواج المتعة مذكور في القرآن
فهل يا ترى يأمر ربنا بالزنا والفاحشة

Arrow Icon أحمد | 22/04/2008, 10:09 [الرد]

Comment Icon

اذا اعتمدنا على انه مذكور في القرآن فتحليل شرب الخمر مذكور في القرآن مثل الايه قوله تعالى: "يا أَيُّها الَّذينَ آَمَنوا لا تَقرَبوا الصَلاةَ وَأَنتُم سكارى " فهذه الآيه تسمح لك بالسكر فهل هذا معناه ان نذهب ونسكر ولكن جاءت الآيه النهائيه والتي نسخت كل الايات التي تدرج الاسلام فيها في تحريم الخمر في قوله تعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنْصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لعلكم تفلحون" وبذلك هذا تحريم صحيح وقد ورد تحريم زواج المتعه لانه زواج جاء ليخفف على المسلمين في بدايه اسلامهم رغبتهم في الزنا فحلل هذا الزواج ولكن بعد ان قوي اسلامهم جاء الذكر لشروط الزواج الصحيح وجاء التعدد في الزوجات لحل المشكله كامله وانا وضعت فتوى لاحد الشيوخ اطلع عليها اذا تكرمت

Arrow Icon سوزان | 22/04/2008, 13:32 [الرد]

Comment Icon

الآية لا تدل على إباحة الخمر لان حكم التحريم لم ينزل بعد وأبتدا الله بتحريم الخمر تدريجيا من عدم إقتراب الصلاة وهم سكارى حتى جعلها رجسا

أما المتعة فهي حلال نصا بالقرآن وما أستمتعوا منهن فآتوهن أجورهن

لذلك لا وجه لعمر بن الخطاب أن يحرم المتعة لأنه غير مقتنع فيها

حلال محمد حلال إلى يوم القيامة وحرامه حرام إلى يوم القيامة

وقال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (لولا أن حرم عمر المتعة مازنا إلا شقي )

وهذا يدل على فوائد المتعة اكثر من أضرارها ولها فقه خاص بها

ومن المفارقات أن أهل السنة مرارا وتكرارا حاولوا تحليلها أو التحايل عليها فقال بالمسيار والزواج من أجل الطلاق وغيره من الأحكام التي تدور في فلك المتعة

إعترفوا بانكم على خطا وأقروا أن المتعة حلال ولها فوائد وإيجابيات حتى تحلوا العديد من المشاكل الإجتماعية للعديد من الناس وإلا سيستمر مسلسل الزنا المنتشر في الوطن العربي

Arrow Icon المحب | 28/04/2008, 16:41 [الرد]

Comment Icon

قول الله تعالى : { فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة } النساء / 24 .

فقالوا : إن في الآية دليلاً على إباحة المتعة ، وقد جعلوا قوله تعالى { أجورهن } قرينة على أن المراد بقوله { استمتعتم } هو المتعة .

والرد على هذا : أن الله تعالى ذكر قبلها ما يحرم على الرجل نكاحه من النساء ، ثم ذكر ما يحل له في هذه الآية ، وأمر بإعطاء المرأة المزوَّجة مهرها .

وقد عبَّر عن لذة الزواج هنا بالاستمتاع ، ومثله ما جاء في السنَّة من حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " المرأة كالضِّلَع إن أقمتَها كسرتَها ، وإن استمتعتَ بها استمتعتَ بها وفيها عوج " رواه البخاري ( 4889 ) ومسلم ( 1468 ) .

وقد عبَّر عن المهر هنا بالأجر ، وليس المراد به المال الذي يُدفع للمتمتَّع بها في عقد المتعة ، وقد جاء في كتاب الله تعالى تسمية المهر أجراً في موضع آخر وهو قوله : { يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن } ، فتبيَّن أنه ليس في الآية دليل ولا قرينة على إباحة المتعة .

ولو قلنا تنزلاًّ بدلالة الآية على إباحة المتعة فإننا نقول إنها منسوخة بما ثبت في السنة الصحيحة من تحريم المتعة إلى يوم القيامة .

ب‌. ما روي عن بعض الصحابة من تجويزها وخاصة ابن عباس .

والرد وهذا من اتباع الرافضة لأهوائهم فإنهم يكفرون أصحاب النبي رضي الله عنهم ثم تراهم يستدلون بفعلهم هنا ، وفي غيره من المواضع .

فأما من ثبت عنه القول بالجواز فهم ممن لم يبلغهم نص التحريم ، وقد رد الصحابة رضي الله عنهم ( ومنهم علي بن أبي طالب وعبد الله بن الزبير ) على ابن عباس في قوله بإباحة المتعة .

فعن علي أنه سمع ابن عباس يليِّن في متعة النساء فقال : مهلا يا ابن عباس فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عنها يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية .

رواه مسلم ( 1407 ) .

ولجعلك ان تفهم ما الآثار الناجمه على المرأة من خلال الزواج المتعه الذي تؤيد وان كنت عارفا للغه الانجليزيه ساقدم لك مجمووعه من الفيديوهات لنساء تزوجن زواج متعه وماذا كانت معاناتهم والحمدلله اقول ان الله اعدل من البشر لانه لو الامر ترك للبشر لكانت حياة المراة مثل الجاهليه الاولى
http://www.youtube.com/view_play_list?p=46C98B2A50E5102E
اتمنى لك مشاهده طيبه

Arrow Icon سوزان | 28/04/2008, 19:03 [الرد]

Comment Icon

نكاح المتعة ، وصورته أن يتزوج الرجل امرأة مسلمة أو كتابية ، ويحدد المدة ، بأن يشترط أن مدة الزواج خمسة أيام ، أو شهران أو نصف سنة ، أو عدة سنين معلومة المبدأ والمنتهى ، ويدفع لها مهرا قليلا ، وبعد انتهاء المدة تخرج منه ، وهذا النوع رُخَّص فيه في سنة فتح مكة ثلاثة أيام ، ثم نهى عنه وحرِّم إلى يوم القيامة - وذلك فيما أخرجه مسلم ( 1406 ) - وذلك أن الزوجة هي التي تطول عشرتها ، كما قال تعالى : " وعاشروهن بالمعروف " سورة النساء 19 وهذه لا تطول عشرتها ، وأيضا فالزوجة هي التي تسمى زوجة شرعية ، وتدوم صحبتها ، وذكرت في قوله تعالى : " إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم " سورة المؤمنون 6 وهذه ليست زوجة شرعية ، لأن بقاءها مؤقت زمنا يسيرا ، وأيضا فالزوجة هي التي ترث زوجها ويرثها ، لقوله تعالى : " ولكم نصف ما ترك أزواجكم إن لم يكن لهن ولد " سورة النساء 12 ، وهذه لا ترث لأنها ليست زوجة لقصر مدتها مع الرجل ، وعلى هذا فنكاح المتعة يعتبر من الزنا ، ولو حصل التراضي بينهما ، ولو طالت المدة ، ولو دفع لها مهرا ، ولم يرد في الشرع ما يبيحه سوى إباحته في زمن الفتح ، حيث حضره عدد كبير من الذين أسلموا حديثا ، وخيف من ردتهم ، لأنهم اعتادوا على الزنا في الجاهلية ، فأبيح لهم هذا النكاح ثلاثة أيام ، ثم حرم إلى يوم القيامة -

Arrow Icon سوزان | 28/04/2008, 19:10 [الرد]

Comment Icon

يا اخوان انا امراة سنية مطلقة و احب رجل شيعي يريد ان يتزوجني زواج متعة,انا موافقة لكن اهلي غير موافقين بحجة ان هذا الزواج لا يحقق الاهداف المرجوة من تكوين الاسرة والى اخره, لكن انا فعلا لا اريد تكوين اسرة لاسباب خاصة و هدفي من الزواج هو اشباع غريزة الحب بالحلال.....فماذا برايكم افضل الزنا ام زواج المتعة؟ولماذا يجب ان يكون الهدف من الزواج هو الاطفال؟ بالنسبة لي و لكثيرين الهدف من الزواج هو اشباع الغرائز وانا لا ارى ما العيب في ذلك؟ ولماذا يجب ان نخفي مشاعرنا الحقيقية خوفا من مجتمع يدفعنا دون ان يدري نحو الرذيلة!

Arrow Icon ناريمان | 08/07/2008, 23:17 [الرد]

اضافة تعليق
authimage
رمز التأكيد
 
A service provided by Al Bawaba