27 تموز, 2006

بداية أعزي اهالي الضحايا من المدنيين الذين لاحول ولاقوة لهم واقول ذلك وأنا بالطبع لأنني لست لأني شيعيا أو درزيا أو مسيحيا أو مسلم ولا أي ديانة أخرى ( وبالتأكيد لست ملحداً ولا علمانياً ولا لبرالياً ولا قومياً
بل انســـــان
وبعد هذه المقدمة أقول وهذا رأيي ان حزب الله أخطأ في (الاعتداء) على اسرائيل وأسر الجنود
سأوضح لكم لاتغضبوا
اولا : حزب الله لايمثل الغالبية اللبنانية ولا الشعب ولا الحكومة اللبنانية
( رغم تعاطفي معه ضدو العدو الاوحد )
ثانياً : لم يفكر المتعاطفون أمثالي عن العواقب التي لازالت مستمرة وظن حزب الله ان اسرائيل ستمد يد المصافحة لكي يتم تبادل الاسرى من الجانبين والعكس حصل
ثالثاً : كلنا نريد أن نمحي اسرائيل ولكن هل سيتم ذلك بالهراء والكلام والتنديد وانتظـــار ماما امريكا لكي تؤدب ابنها المدلل أكيد ستقولون لابد من الفعل ( ماعاد ينفع الحكي ) وكأننا رجعنا لعام 2001 حيث حصل ماحصل من احداث اثمر منها القليل
رابعاً : فكرو للحظة لو امتدت الحرب لتشمل سورياً ومن ثم تدخلت ايران ومن ثم اشتعلت المنطقة ودخلت (الدول الصديقه ) بين قوسين ومات الناس واستخدمت الاسلحة المحرمة والنووية التي لن ترتدع اسرائيل عن استخدامها
وكل ذلك طبعاً بسبب حزب الله الذي سيندم وقتها الملايين على فعلته تلك ونحن في هذا المقام لا نقول ان الدولة الصهيونية على حق او لها الحق ولكن ان حصل ذلك فاعلمو انها بداية احداث قد تنهي وجود اسرائيل وهذا بالطبع معناه (( دينياً )) احداث الساعة واشراطها وظهور المسيح الدجال ونزول المسيح عيسى بن مريم عليه السلام .
انتهىماهذا الكلام الذي تقول وحتى الصبية ما تقول مثل هذا الكلام إذا كنت مثل ما تقول لست مسلم ولا مسيحي ولا غير ذلك فأنت إذاً جماد أليس هذا حق للبنان أم أنت من اليهود اللبنانيين الذين لا هم لهم إلا المراقص وليس لهم الغيرة هل ترض لشقيقتك بلعمل معي ومع غيري
إذا أجبت بلا فهذا حق لك .............كما هو حق لحزب الله .
ما إذا أجبت بنعم فعليك بأرسل صورة لها لكي أتقرب عليها عن قرب ونبدا بالعمل ولباقي خلية علي ..
يا أمر يايا يايا يايا ..............يامغفل
عربي
| 11/09/2006, 10:26
يسعد صباحك .. او مساءك اخي عربي
رغم ضراوة ردك وعنفة وهجوميته الا أنني أقول لك
انني عندما أتحدث عن كوني لأاحمل ديانه فهذا تعبير مجازي وعندما تحدثت بأني أنسان فأنا أفكر بأنسانية وأقول وهذا رأيي ولك الحق أن تخالفه أن الذي حصل خطأ ولا يستحق أن تراق هذه الدماء لأجل نزوة ونشوة انتصار على الاشلاء وهذا الشي أعترف به السيد نصر الله بقوله انه لم يتوقع هذا الرد
وبالنسبة للتعرض الشخصي لي واتهاماتك فأقول الله حسيبك
وشكراً لتفاعلك المثير وثورتك التي جاءت في غير محلها
Razer
| 22/09/2006, 18:26
قرأت الموضوع وقرأت الردود ولم أجد فيه مايستحق التعرض لكاتبه أو لغيرة بهذه الألفاظ التي تنم عن مستوى ثقافي منحط ولغة سوقية دارجه على لسان الأخ عربي
وأنا أعرف أن هناك الكثير من أمثاله الذي لايستطيع التحدص بلغه مناسبة دون محاولة التعرض للشخص بعينة
وهم بذلك يأملون أن ينالو من الذي يخالفهم الرأي لأنه يخالفهم ليس الا
وأعتقد أن على الأخ Razer كما رأيت من رده على الموضوع أن لا يشرح عن أسبابه فهو رأيه وله كامل الحرية في طرحة
وأشيد بتحملة وأخلاقة وبروده في مواجهة أمثال الأخ المذكور
وإذا سألتموني رأيي في الموضوع فأقول أن حزب الله لم يخطأ فحسب بل يستحق المساءلة والزج بأعضاءه وعلى رأسهم سيدهم قاتل الأطفال ( بوصولة لما وراء حيفا)
في السجن على
ما حققوه من نهضة ودمار باسم الدين والذين ركعو لبنان الشامخ وأرجعوه للوراء ليس 20 عام كما قالت الدولة الصهيونية بل 200 عام على مستوى الدولة بشكل كامل
فتحول لبنان من بلد يتعافى أقتصاديا ويرتقي
إلى محرقة وهلاك وأحتفالات أيضا على الأنقاض وعلى لوم اسرائيل
لا يختلف أثنان على همجية الدولة المغتصبة الصهيونية البغيضة وعلى انتظارها الفرصة لتدمير العرب وليس لبنان
ويأتي من يدخل عرين الأسد الجائع ولا يكتفي بالنظر اليه والخروج بل يركله في مؤخرته ولا يتوقع لبرهة أن هذا الاسد سينهش مؤخرته أيضا وسيقطعه أشلاء
أنها قمة اللامنطقية والتفكير الاستراتيجي الفاشل الذي ذهب ضحيته أطفال ونساء لبنان الأبرياء فمن الملام الآن
احمد سالم
| 23/09/2006, 11:45
شكرا لردك أخي أحمد وتفاعلك مع الموضوع وردوده وأنا أقول أن لكل الحق بالرد على أي موضوع يطرح كموضوع وأؤيدك فيما ذهبت اليه في مسألة التعرض الشخصي والذي أظن أنه يدل على شيء من انعدام الثقة في الرد المنطقي وتحليل الأسباب وقبل ذلك احترام الرأي الذي نعاني من انعدامه في عالمنا العربي
لك تحياتي مجددا
razer
| 04/10/2006, 01:50
تحياتي لك صاحب هذه المدونة
وأقول لك انك حليم جداً على هؤلاء الشيعة الأوغاد الذين لا هم لهم الا قتل اهل السنة ومعاداتهم ويظنون أنهم على حق وعلى صواب
ونسو قول الحق : ( إن الذين فرقوا دينهم شيعاً لست منهم في شيء )
أي أمره بالتبرؤ ممن فرقوا دينهم، والنبي يوم القيامة سيعلن براءته من أولئك الذين تركوا فسرو كتاب الله على أهوائهم وهجروه جرياً وراء مصادر أخرى ومعتقدات ما أنزل الله بها من سلطان «وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجوراً، وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً من المجرمين، وكفى بربك هادياً ونصيراً».
كيف تحبون الرسول أيها الجبناء وتتهمون زوجه النبي التي طهرها الله من فوق سبع سموات بالزنا
هل لأنها ابنة ابو بكر الصديق صاحب رسول الله رضي الله عنه وأرضاه
هي فتنة أخبر عنها الرسول صلى الله عليه وسلم فلم لا تتجنبو الخوض فيها كما أمرتم بل انكم في الفتنة وقعتم
واذا ووجهتم بالاسئلة أنكرتم , لماذا تسبون الصحابة وتكذبون حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال : لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه ))
قلتم أننا لا نسب أصحابه
ولمن لا يعرف ممن يقرأ هذا الرد فإن هؤلاء لديهم شيء اسمه (( التقيه )) فلابأس أن يصلي مع النواصب كما يقولون عن أهل السنة والجماعة اذا خشيت على نفسك وهكذا ...
وأنا أسال الله أن يهديكم إلى الحق أو يهلككم كما أهلك عاد الأولى
وشكرا أخي صاحب المدونة على اتاحة الفرصة
الفاروق
| 21/10/2006, 22:54
يامرحبا بك أخي الفاروق
وأنا لم أتح لك الفرصة لأن الفرصة متاحة من الأصل في مدونتي
للرد على أي موضوع
شكرا لتواصلك
razer
| 23/10/2006, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......
ان لي تعقيب سريع على ما جاء في أول المقلة حيث نفيت يا أخي عن نفسك انتسابك لأي دين ووصفت نفسك بالانسان واني اختلف معك في هذا حيث أنه قمة الانسانية والشعور بها تأتي من انتمائك لدينك وحبك له و هو الذي يحدد لك الخطوط العريضة والتفاصيل أيضا في حياتك وهذا ما أشعر به بانتمائي لدين خاتم الأنبياء-صلى الله عليه وسلم- الذي يجعلني احترم انسانيتي وأخشى على أرواح البشر مهما كانت انتمائتهم أو ايدولوجياتهم فالنفس البشرية في ديننا انما يمثل الاعتداء عليها اعتداء على كل البشر ....
وعلى الرغم من اتفاقي معك في كون حزب الله لا يمثل الشعب اللبناني بأكمله وربما يعمل لصالح توجهات خارجية الا أن الشعوب العربية شعوب ضعيفة غير مؤهلة عسكريا وهذا ما يعطي الفرصة للجماعات المتشرذمة أن تقيم دولة مسلحة داخل الدولة ...
ولا أنكر السعادة التي غمرتني برؤيتي لخسائر اسرائيل أمام عيني الا أنني تذكرت أن رعاة البقر _الأمريكان-سوف يعوضوها خسائرها ورأيت خسائر لبنان فهل كانت هناك نتيجة واضحة ثمنا لهذه الدماء المسلمة العربية المهدورة دائما ....
أم أن الدم العربي أصبح لا قيمة له في هذا العالم مثل أي شئ عربي !!!
اذا علينا باستيراد دم صيني لكي يحل محلنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وفي النهاية اسأل ربي الودود الرحيم العفو أن يرفع عنا مقته وغضبه وألا يجعل ألامم تتكاتف علينا ونصبح نحن ضحايا أعمال السفهاء منا
وجزاكم الله كل خير على هذه المساحة من حرية الرأي
نهلة عبد الرحمن
| 22/12/2006, 22:06
شكرا لك أختي نهله عبدالرحمن
يبدو انك لم تفهميني بشكل جيد عندما قلت ماقلته وانما عنيت ان اي انسان عاقل ينتمي لأي من الاديان السماوية او الوضعية سوف يعتبر ماحصل كارثة انسانية نتائجها عمت بالخراب على الانسان نفسه فمنطلقي هو انني انسان واعلم علم اليقين انني كمسلم لن أرضى بالذي حصل فكيف لو كنت غير مسلم او تابع لاي قومية او ديانة اخرى
واوافقك في ماجاء في ردك بالسعادة على آثار الدمار التي حلت بدولة الارهاب الأولى الا انني احمل حزب الله على ماحصل من دمار اوسع بأضعاف في الممتلكات والأنفس في الجانب اللبناني لأن الذي مات هو انسان له كرامته والذي لو اعطي الخيار لقال لا للسيد نصر الله
وانا على يقين اننا اضعف الشعوب لضعف انتمائنا لهوياتنا ولديننا وبالطبع ارخص دم مهدور على وجه الارض
وارحب بك أختي في مدونتك ومدونة الجميع وشكرا لك مرة أخرى على مشاركتك
أخوك صاحب مدونة الكاشف
razer
| 26/01/2007, 18:26
معك حق الشيعة الخطر الأكبر
سني
| 06/01/2008, 19:41
اختلف معك واتفق في نفس الوقت فيما ذكرته
أختلف معك بان هجوم حزب الله على الموقع الأسرائيلي كان خطأ لأن الدولة العبرية لا ينفع معها الا القوة
واختلف معك عندما قلت أنه اعتداء لأنها مقاومة مشروعه
واتفق معك فيما قلت من حيث العواقب وفعلاً هل تتساوى كفة قتل الاف او مئات المدنيين مقابل تبادل اسرى لحزب الله
مع العدو الصهيوني
موضوع جيد
شكراً